الأخبار

انضمام ثالث ناقلة نفط خام عملاقة جديدة إلى أسطول "أدنوك للإمداد والخدمات" المتنامي

"أدنوك للإمداد والخدمات" تعمل على توسيع أسطول الشحن التابع لها، تماشياً مع إستراتيجيتها الطموحة للنمو لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة

الشركة خصصت ما يقرب من 2 مليار دولار أمريكي لبناء سفن رائدة في الأسواق وذات كفاءة بيئية، بما في ذلك أسطول جديد من ناقلات النفط الخام العملاقة التي تعمل بالوقود المزدوج 

أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة -23 أغسطس 2023: أعلنت "أدنوك للإمداد والخدمات"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية والبحرية لقطاع الطاقة، والتي يتم تداول أسهمها تحت الرمز "ADNOCLS" ورقم التعريف الدولي AEE01268A239، عن استلام الناقلة "أرزنة"، ثالث ناقلة من أربع ناقلات نفط خام عملاقة (VLCC)، تعمل بالوقود المزدوج، تتسلمها الشركة هذا العام.

وتم تسليم ناقلتين نفط خام عملاقة في يونيو ويوليو الماضي، والتي تعملان بالوقود المزدوج. وقد تسلّمت الشركة ناقلة النفط العملاقة الثالثة "أرزنة"، والتي من المخطط أن تنخرط في نشاط السوق بشكل فوري. ومن المقرر استلام الناقلة الرابعة والأخيرة في الربع الرابع من العام الجاري. 

تجدر الإشارة أنه تمّ بناء هذه الناقلات بواسطة شركة "هانوا أوشن"، المعروفة سابقًا باسم "دي إس إم إي"، وذلك في حوض "أوكبو" لبناء السفن، الموجود في جزيرة "جيوجو" بكوريا الجنوبية.

تُصنف ناقلات النفط الخام العملاقة الجديدة ضمن أكثر الناقلات من حيث الكفاءة البيئة قيد التشغيل، وذلك بفضل تزويدها بمحركات الوقود المزدوج العاملة بالغاز الطبيعي المسال الانتقالي منخفض الانبعاثات. وكانت أدنوك للإمداد والخدمات قد خصصت استثمارات تبلغ حوالي 2 مليار دولار أمريكي لبناء سفن منخفضة الانبعاثات، حيث قامت الشركة بخفض كثافة الكربون في أسطولها المملوك بأكثر من 20% بين عامي 2018 و2022. 

وصممت الناقلة "أرزنة" للرحلات الطويلة لشحن النفط الخام إلى العملاء في جميع أنحاء العالم. يبلغ طولها 336 متراً، ويبلغ وزنها 300 ألف طن متري، وتحمل ما يقرب من مليوني برميل من النفط الخام.